6 افكار مشاريع تجارية صغيرة بتكاليف معقولة وارباح مضمونة

يبحث الكثير من الناس على الانترنت وعبر بعض الوسائل الاخرى مثل افكار مشاريع تجارية صغيرة أو افكار مشاريع افكار أو افكار مشاريع صغيرة فى المنزل و لتواصل مع خبراء السوق ومنفذي المشاريع والاصدقاء وشركات الاستثمار والتمويل والصناديق الاجتماعية وغيرها عن افكار مشاريع تجارية صغيرة للعمل على تنفيذ المناسب منها بغرض كسب الاموال باستمرار عن طريقها، و بصفتنا موقع الكتروني متخصص في عرض المشروعات الصغيرة فإننا قررنا المساعدة من خلال تقديم 6 افكار مشاريع تجارية صغيرة, تمتاز بـ ربحيتها العالية وتكاليفها المعقولة وقدرتها على التطور وعدم حاجتها الى مهارات ادارية او مؤهلات دراسية أو خبرات عملية معينة. فإن كنت تبحث عن افكار مشاريع أو فكرة مشروع بتلك المواصفات فمن الجيد ان تتابع معنا خلال السطور التالية.

افكار مشاريع افكار مشاريع تجارية صغيرة

1- تجارة التمور الفاخرة أمام المساجد :

هناك افكار مشاريع تجارية صغيرة تمتاز بالبساطة وسهولة التنفيذ والربحية الجيدة، ولعل مشروع تجارة التمور الفاخرة أمام المساجد الكبرى التي يقبل عليها أعداد كبيرة من المصلين هو أحد تلك المشروعات، فكل المطلوب منك هو شراء التمور الفاخرة من احدى الشركات او المحلات التجارية بأسعار الجملة ووضعها على عربة يدوية أو تروسيكل أو سيارة صغيرة “على حسب المتاح” والتوجه الى المسجد الواقع عليه اختيارك وستجد إقبال كبير من الناس بعد كل صلاة ان شاء الله، ولكن من المهم ان تكون اسعارك جيدة ومنتجاتك ممتازة مع الحرص على بناء سمعة طيبة لتنجح تجارتك.

كيفية العمل وبيع المنتجات التمور الفاخرة :

  • يمكن شراء كمية بسيطه في البداية ولتكن ٢٠ او ٣٠ عبوه فقط.
  • يتم تجهيز العربة المعدنيه عن طريق رص المنتجات بها بطريقة منظمه.
  • يتم تحديد احد المساجد الكبري في المدينة.
  • يتم الذهاب بالعربه الي المسجد وانتظار الناس للخروج من المسجد (يمكن ان يصلي صاحب المشروع ويخرج بشكل اسرع من الناس لبدأ عمله).
  • يجب الصياح والمنادة علي البضاعه بعبارت مقنعه مثل (لدي اجود التمور بأفضل الاسعار) لتجميع الناس، ومن الجيد ان تفتح عبوه ليذوق الناس التمر المتوفر معك.

ومن بين افكار مشاريع يمكنك شراء كشك خشبي بمساحة ٢ x ٢ متر مربع من إحدى شركات تجارة الأكشاك والعربات الخشبية او يمكنك طلب تصميمه لدى احدى ورش النجارة المتخصصة، ومن ثم تختار مكان في منطقة ذات تعداد سكاني كبير وبها نشاط تجاري ملحوظ، مثل مناطق بيع الملابس ومناطق الجامعات وغيرها، ومن ثم يمكنك شراء بعض الاكسسوارات المختلفة من حيث التصاميم والمتميزة من حيث الجودة والسعر لتعرضها في هذا الكشك بشكل إبداعي، وبعد توفيق الله ستبيع كميات تحقق لك ارباح ترضيك.

عوامل نجاح فكرة مشروع كشك الاكسسوارات:

  • يجب اختيار موقع مناسب كما ذكر وان اوضحنا، فالمكان يعتبر عامل اساسي لنجاح اي فكرة مشروع تجاري.
  • يجب اختيار بضائع تتناسب مع اذواق وثقافات وميول العملاء حتي وان كان يري صاحب المشروع انها لا تعجبة شخصياً.
  • الكشك يجب ان يكون مظهرة راقي ولافت للنظر لكي يجذب العملاء الية ومن ثم يمكن اقناعهم بشراء المنتجات المتميزة.
  • توظيف شخص غير امين قد يسبب الكثير من المتاعب لصاحب المشروع، فمن الممكن ان يسرق او يرفع الاسعار ليحصل علي فارق السعر ويمكن ايضاً ان يعمل لحسابة الخاص وبالتالي سيؤدي الي خسارة المشروع. لذلك يفضل ان يعمل صاحب المشروع بنفسة.
  • يجب التعامل مع اعتراضات العملاء بدبلوماسية كما يجب توضيح وجهات النظر اليهم والعمل علي ارضائهم وضمان عدم خسارتهم. فهذة النقطة من اهم عوامل نجاح اي فكرة مشروع تجاري او خدمي.

3- صناعة المخللات بالمنزل وبيعها :

صناعة المخللات بالمنزل

ومن بين افكار مشاريع و يمكنك تعلم كيفية صناعة المخللات للأغراض التجارية “بشكل احترافي” ومن منزلك يمكنك صناعة أنواع مختلفة منها وبيعها لمحلات السوبر ماركت والبقالة والأفراد، فهذا المشروع ليس تجاري فقط وإنما انتاجي ايضًا، وهو بكل تأكيد قادر على تحقيق أرباح جيدة خصوصًا مع الوفاء ببعض العناصر الضرورية للنجاح مثل جودة الخامات ودقة التعبئة ونظافة المنتجات والعبوات والطعم.

طريقة عمل المخلل:

الزيتون الاخضر:

يجب اختيار ثمرات الزيتون القوية التي تمتاز بقلة نسب الزيت بها ويجب ان تكون سليمة اي لا توجد بها اي تشوهات او جروح. بعد ذلك يتم اجراء العمليات الانتاجية التالية،،

4- شراء الغسالات المستعملة إعادة بيعها :

افكار مشاريع تجارية صغيرة
افكار مشاريع تجارية صغيرة

توجد افكار مشاريع تجارية صغيرة في مجال تجارة السلع المستعملة، ولعل فكرة شراء الغسالات المستعملة (بصفتها منتج ضروري لكل منزل) وإجراء بعض أعمال الصيانة والتجديد عليها (او بدون اى اعمال صيانة أو تجديد) وإعادة بيعها من المنزل أو من خلال محل تجاري في منطقة شعبية أو منطقة ذات مستوى معيشي متوسط او حتى في احدى القرى الكبيرة أو الحارات، يعد من المشاريع المربحة خصوصًا إذا توافرت لدى صاحب المشروع القدرة على شراء الغسالات ذات الحالة الجيدة بأفضل الأسعار (دون بخس الناس أشيائهم).

كيفية شراء الغسالات المستعملة:

  • يمكن اخبار الاهالى والجيران بأنك تشتري الغسالات المستعملة وبدورهم سيقوموا بعرض الغسالات الخاصة بهم او الخاصة بأقاربهم ومعارفهم عليك لتشتريها.
  • يمكن تصفح المجلات الاعلانية المحلية وستجد غسالات مستعملة واغراض اخري معروضة للبيع ويمكنك التواصل مع الملاك للمعاينة.
  • يمكنك الذهاب الى المزادات والمعارض التى تبيع الاجهزة الكهربائية المستعملة وتشتري الغسالات المستعملة التى تشعر انها فرصة وستحقق لك الكثير من الارباح اذا ما قمت ببيعها.
  • يمكنك استغلال علاقاتك الشخصية (الاصدقاء، زملاء العمل، الاقارب، الجيران) في ايصالك الى اشخاص لديهم غسالات مستعملة يرغبون في بيعها.

5- استيراد منتجات بسيطة من الصين وبيعها للمحلات التجارية :

ومن بين افكار مشاريع هذا المشروع يتم استيراد منتجات بأسعار رخيصة من الصين مثل الدبابيس والتوك و فرش الشعر والأمشاط والولاعات وغيرها من المنتجات البسيطة التي تنتدرج تحت مسمى الخردوات والتي يتزايد الطلب عليها باستمرار، على أن يتم بيع هذه المنتجات للمحلات التجارية والباعة في الأسواق والبيع بالجملة عبر الانترنت، فمن خلال هذا العمل يمكنك جني ارباح ممتازة شريطة ان تتم عملية الاستيراد بالشكل الأمثل بالاضافة الى بذل الجهد والعمل بذكاء عند البيع والتوزيع.

كيفية استيراد المنتجات من الصين:

يمكنك في البداية التعامل مع احد مكاتب الاستيراد وبدورهم سيقومون بشراء السلع المرغوب بها وبالكمية المطلوبة وسيقومون بشحن المنتجات وتخليصها من الجمارك ويسلمونها اليك وهذا بالطبع سيكون مقابل عمولة يتم الاتفاق عليها مع المكتب، وفي حالة قررت الاستمرار في هذا النشاط فيجب عليك ان تتعلم كيفية الاستيراد سواء عبر السفر الى الصين او عبر الانترنت لتخفيض التكاليف وبالتالى يصبح لديك مشروع تجاري مربح جداً.

بيع منتجات مشروع تجاري:

بعدما تصل السلع الخاصة بك يمكنك التواصل مع اصحاب المحلات والمتاجر المتفق معهم قبل الاستيراد وتزويدهم بالبضائع المطلوبة وبالاضافة الى ذلك يمكنك تسويق الكميات المتبقية عبر الاعتماد على الاعلانات في الجرائد او المجلات التجارية كما يمكنك عمل اعلانات الكترونية على الانترنت ليراها اصحاب المحلات وبالتالى يتواصلون معك.

6- تعبئة التسالي والمكسرات يدويًا وبيعها :

ومن بين افكار مشاريع يمكن عمل هذا المشروع من المنزل حيث يتم شراء التسالي المختلفة مثل اللب بأنواعه والفول السوداني والفستق بكميات مناسبة من تجار الجملة المتخصصين في بيع هذه المنتجات والقيام بتعبئتها في أكياس صغيرة بغرض بيعها للناس وسوف تلقى قبولاً ورواجاً جيداً خاصة مع ارتفاع أسعار هذه المنتجات واستغلال التجار لذلك حيث يمكن بيعها بأسعار معقولة لأن التسويق سوف يتم من المنزل ولن يتحمل صاحب المشروع اعباء ايجار محل للتسويق منه وهكذا مما يؤدي الى زيادة الاقبال والأرباح.

متطلبات مشروع تجاري لتعبئة التسالي:

– غرفة تستخدم لاعمال التعبئة والتغليف ويجب تنظيفها من الاتربة والحشرات بشكل مستمر.
– مواد خام محمصة وجاهزة للتعبئة مثل اللب بجميع انواعة والفستق والفول السوداني والحمص.
– ملاعق بلاستيكية تستخدم في التعبئة.
– اكياس بلاستيكية صغيرة للتعبئة.
– ميزان حساس صغير بسعر لا يزيد عن 150 جنية، ويمكن شرائة مستعمل.
– ستيكرات مطبوع عليها اسم المنتج واسمك التجاري.
– ماكينة لحام بلاستيك وسعرها بسيط، ويمكن شرائها مستعملة.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*